إغلاق ×

قم بالبحث في توطين

Alternate Text

UAE Covid-19 Updates

×

السيرة الذاتية

السيرة الذاتية

مفهوم السيرة الذاتية هي أداة تستخدم من أجل الترويج عن النفس من أجل الحصول على وظيفة، ويتم التحدث بها عن الذات و عن التاريخ الوظيفي والمهارات والإنجازات، حيث يجب أن تظهر من خلال السيرة الذاتية الخاصة بك  بأنك أفضل مرشح للوظيفة  .

طريقة عمل السيرة الذاتية هناك العديد من الأقسام التي يجب أن تحتويها السيرة الذاتية، والتي يتوقع صاحب العمل رؤيتها في السيرة الذاتية، وهي كالآتي:

معلومات الاتصال هي المعلومات التي تقع في الجزء العلوي من الصفحة الأولى من السيرة الذاتية والتي تتضمن الاسم و عنوان السكن و البريد الإلكتروني، ورقم الهاتف و ليس من الضرورة ذكر الديانة أو تاريخ الميلاد.

الإفادات الشخصية هي من أهم أجزاء السيرة الذاتية، هو الجزء الذي يعمل على إبراز تميز صاحب السيرة الذاتية من أجل الحصول على الوظيفة، حيث يجب أن تكون قصيرة ومفيدة وأن تتضمن الآتي:
التحدث عن الذات:
 التحدث عن الأمور التي سوف يقدمها صاحب السيرة الذاتية للشركة.
التحدث عن الأهداف المهنية.


الخبرات الوظيفية هو الجزء الذي يتم التحدث به عن الوظائف السابقة وعن الخبرات الوظيفية، حيث يجب أن تكون موضوعة بترتيب زمني عكسي، يتم ذلك من خلال تحديد نوع الوظيفة وتاريخ الالتحاق بها ونوع المسؤوليات التابعة لتلك الوظيفة حيث من الممكن القيام بذلك عن طريق التعداد النقطي.

التعليم يجب أن يتضمن جزء التعليم اسم الجامعة وتاريخ التخرج مع ذكر علامة التخرج على أن يكون ترتيب الشهادات التعليمية بشكل عكسي في حال وجود   أكثر من شهادة تعليمية، فمن الممكن أن يذكر صاحب السيرة الذاتية الشهادة التعليمية الأقرب إلى نوع الوظيفة التي يتقدم إليها.

الإنجازات الوظيفية يساعد ذكر الإنجازات الوظيفية في السيرة الذاتية على المساعدة في بناء صورة عن صاحب السيرة الذاتية وعن نجاحاته، فمن الممكن أن تكون الإنجازات الوظيفية هي أمور حصلت في العمل وكان الشخص فخورا بها، أو قد تكون مشروع قام صاحب السيرة الذاتية بإنجازه.

الهوايات والاهتمامات يساعد ذكر الهوايات والاهتمامات في السيرة الذاتية على مساعدة أصحاب العمل في معرفة شخصية الشخص المتقدم للعمل، لذا من الممكن ذكر الهوايات التي تجعل الشخص بارزا وتساعد على تكوين صورة أكبر عن شخصية صاحب السيرة الذاتية.

المعرفين المعرفين هم أصحاب العمل السابق والمعلمين السابقين، حيث يجب ذكر الاسم والعنوان ورقم الهاتف فقط دون التعرض لأي تفاصيل أخرى.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب ؟

أضف تعليقك هنا
المحادثة المباشرة
×

خيارات الوصول

Listen To Page

إختر تعيين اللون

مساعدة