إغلاق ×

قم بالبحث في توطين

Alternate Text

UAE Covid-19 Updates

×

منتدى الطلبة توطين 360

منتدى الطلبة توطين 360

يعد منتدى توطين 360 منصة تفاعلية تجمع الطلبة مع شركات القطاع الخاص بهدف توعيتهم بمستجدات سوق العمل وتعرفيهم بأفضل الممارسات العالمية في القطاع الخاص وبالمهن المستقبلية في القطاعات الحيوية في الدولة، بهدف توعية الطلبة والشباب المواطنين بأهمية العمل في القطاع الخاص.
يضم المنتدى حزمة من فعاليات التوعية والتحفيز المبتكرة، فضلاً عن إرشاد المواطنين المشاركين في المنتدى مهنياً وتعريفهم باحتياجات سوق العمل. 

 يشارك الطلبة المواطنون في 6 محطات ومسارات رئيسية هي: 
 
  • محطة اكتشاف القدرات والميول المهنية حيث يخضع الطلبة لتقييم الميول المهنية بالإضافة إلى اطلاعهم على قاعة التخطيط المهني لتعريفهم بالأدوات اللازمة وأهم المفاتيح لتخطيط مستقبلهم المهني.
  • محطة تطوير المهارات التي يشارك الطلبة من خلالها في ورش عمل تدريبية تفاعلية لصقل مهاراتهم وتطوير كفاءاتهم وإعدادهم لوظائف المستقبل بمشاركة مجموعة من الشركات العالمية.
  •  محطة " توطين Talks " التي تعرض على الطلاب أهم مستجدات سوق العمل والتجارب المهنية الملهمة.
  •  تستهدف محطة التوظيف الذاتي نشر ثقافة التوظيف الذاتي وتحفيز الكوادر الوطنية لاتخاذه مساراً مهنياً حيوياً من خلال عدد من الورش التفاعلية.
  •  محطة "وجهني" على فرص التدريب الميداني والصيفي لدى عدد من الشركات الخاصة الكبرى، إلى جانب لقائهم بمسؤولي عدد من الشركات والمؤسسات الخاصة ومن ثم التعرف على بيئة العمل في القطاع الخاص. 
  • محطة المستقبل التي تستعرض المهن والوظائف والمهارات المستقبلية في القطاعات الاستراتيجية، إلى جانب إتاحة الفرصة أمام الطلبة للمشاركة فيها من خلال المحاكاة والتجارب التفاعلية.

وتتضمن محطات المنتدى محطة خدمات التوطين التي تقوم بعرض أبرز الخدمات التي تقدمها الوزارة للباحثين عن عمل مثل خدمات التوظيف، إلى جانب خدمات التدريب وتنمية المهارات وخدمات الإرشاد المهني
 
الفئة المستهدفة
-    طلبة المدارس                               
-    طلبة الجامعات 
-    الباحثون عن عمل 
-    المرشدون الأكاديمون/المهنيون
-    أولياء الأمور

الأهداف
-    توعية وتمكين الطلاب والباحثين عن عمل بأهمية العمل في القطاع الخاص.
-    تقديم ورش تدريبية تغرس مهارات سوق العمل وريادة الأعمال والتوظيف الذاتي.
-    تنظيم أنشطة لعرض المهن والمهارات المستقبلية في سوق العمل.
-    تزويد الطلاب  والباحثين عن عمل   بالأدوات التي تمكنهم من اكتشاف ميولهم المهنية .
-    تعريف الطلاب والباحثين عن عمل بخدمات الوزارة المتعلقة بخدمات التوطين .


الخدمة
توعية طلبة المدارس والجامعات بالمهارات والمهن الواعدة في القطاع الخاص والامتيازات المتوفرة به وبأهمية التخطيط للمسار المهني في القطاعات الاقتصادية والمهن  المستهدفة بالتوطين.

هل محتوى الموقع ساعدك على الوصول للمطلوب ؟

أضف تعليقك هنا
المحادثة المباشرة
×

خيارات الوصول

Listen To Page

إختر تعيين اللون

مساعدة